خدمة لؤلؤة

خدمة لؤلؤة

رؤية الخدمة :

بدأت الخدمة فى سنة 2008 لمساعدة السيدات والرجال الناجين من الإساءات النفسية والجنسية وتقديم الدعم النفسي والروحي والتدريب على مهارات الحياة، ومهارات مهنية وعلمية وروحية من خلال تدريب القادة والمشيرين في الكنيسة وفي المجتمع العربي.

الأنشطة التدريبية:

مدرسة لؤلؤة (مزرباك):

أول مدرسة فى الشرق الأوسط لتدريب القادة والمشيرين في الكنيسة على تقديم الرعاية للناجين من الإساءات الجنسية، مدة الدراسة أربعة سنوات، بالشراكة مع أزرباك http://www.ipsicc.org/ . لملء أستمارة الترشيح: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مدرسة هاز:

للعاملين في المجتمع المدني، لدراسة المشورة المتخصصة فى التعامل مع من تعرض للأيذاءات النفسية والجنسية. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مدرسة أبسك:

تمنح شهادة دولية فى العلاج النفسي من منظور مسيحى من خلال التدريب المهنى.

الأنشطة العلاجية:

  • برنامج متكامل لمساعدة الناجين على مواجهة الألم و ترك الماضى و التطلع نحو المستقبل برجاء و ذلك من خلال مجموعات علاجية متخصصة للسيدات وللرجال كلاً على حدى.
  • جلسات مشورة متخصصة: يتكون لدى الناجي من الأيذاءات عالم منغلق يدور حول مشاعر الذنب والعار فتحرمه من الحياة، فنحن نقول "لك مكان فى الحياة".
  • مجموعات مساندة مختلفة
  • جلسات إشراف لمن يقومون بمساعدة الناجين و الناجيات
  • أيام رياضية و مؤتمرات روحية

أنشطة أخرى

ترجمة 15 كتاب كمنهج للدراسة منهم : بداية الرحلة – من الخزى للسلام – زواج تطارده الأشباح – برادشو عن العائلة – لكى تصبح مشيرا – العقل و سيطرته على الحالة المزاجية.

خدمة اللاجئين السوريين: بتقديم الدعم النفسي والمادي.