كُتب القس الدكتور: منيس عبد النور

موسى كليم الله

نتأمل في هذا الكتاب حياة رجل عظيم، هو موسى، الذي نطلق عليه لقب “كليم الله” لأنه كان يتحدث إلى الله، وكان الله يتحدث إليه بإصتمرار، كما تقول التورأة:
“يكلم الرب موسى وجدهاً لوجه، كما يكلم الرجل صاحبه” تثنية 5 : 4 والعدد 12 : 8

تحميل الكتاب مجانا

دراسة في رسائل يوحنا الثلاث

شرح وتفسير لرسائل يوحنا الثلاث، ففي الرسالة الأولى إنها رسالة من الرسول يوحنا، تلميذ المسيح، إلى جماعة من الكنائس كانت تمر في حالة خاصة، وتواجه مصاعب في العقيدة والسلوك. وتسمى رسالة يوحنا “رسالة جامعة”

تحميل الكتاب مجانا

كنيسة الله - كورنثوس الأولى

كاتب هذه الرسالة هو بولس الرسول، الذي كان قبلا يحمل اسم شاوف الطرسوسي. وشاول معناه المطلوب او المرغوب فيه. أما بولس فمعناه “صغير”. وقد جرى التغيير العظيم في حياة شاول، حتى صار بولس، في لقاء شخصي مع المسيح.

تحميل الكتاب مجانا

سيرة النبي إيليا

نتحدث في هذا الكتاب عن النبي العظيم إيليا، الذي وعظ وتنبأ في المملكة الشمالية، المعروفة بمملكة إسرائيل، وعاصمتها السامرة. وقد جاءت خدمته في وقت ضعُفت فيه عابادة الله الواحد الحي. كان إيليا مُستعدا دوما لعمل مشيئة الله، مهما كانت التكلفة.

تحميل الكتاب مجانا

أسماء الله في الكتاب المُقدس

كان إسم الشخص في العصر القديم يدل على شخصيته وعلى صفات خاصة فيه،
فقد دُعي يعقوب هذا الاسم لأنه خرج من بطن أمه ويده قابضة بعقب أخيه التؤأم عيسو، كما أنه تعقب أخاه وأخد بركته.

تحميل الكتاب مجانا

دروس من رسالة كولوسي

الرسالة خطاب يرسله الرسول إلى شخص أو جماعة من الناس، بقصد خاص. وفي رسائل العهد الجديد نجد: رسالة مرسلة إلى شخص، مثل رسالة بولس الرسول إلى تلميذه تيموثاوس أو تيطس ورسالته إلى فليمون.

تحميل الكتاب مجانا

سيرة النبي الشيع

يسرنا أن نُقدم للقاري العربي سيرة حياة النبي أليشع، الذي خَلَف النبي العظيم إيليا، وأعطاه الله ضِعْف ما أعطى إيليا من قوة وعزم، فأجرى ضعف ما أجرى إيليا من مُعجزات. ويرى القاريء استعداد أليشع لخدمة الله، وتضحيته في سبيل ذلك بالحياة العائلية الثرية والهادئة.

تحميل الكتاب مجانا

رسالة أفسس

كتب بولس الرسول هذه الرسالة وهو سجين في روما نحو عام 62م، وفي ذلك السجن كتب اربع رسائل هي رسائل أفسس: وفيلبي: وكولوسي: وفليمون… حمل تيخيكس منها ثالاث رسائل، وحمل أبفرودتس الرسالة الربعة إلى بلده فيلبي.

تحميل الكتاب مجانا

مجيء المسيح ثانية وسوابقه التاريخية

المسيح آتٍ ثانية. هذه حقيقة لا جدال فيها. لكن السؤال الكبير هو: كيف؟ وما هي العلامة؟

تحميل الكتاب مجانا

Share This